Home
الصفحة الرئيسية  | وظائف شاغرة  | خريطة الموقع  | الإتصال بنا
موسوعة التشريعات والتنظيمات القانونية العربية
إسم المستخدم
كلمة المرور
مستخدم جديد؟
تسجّل الآن

ACRLI Presentation

ACRLI Presentation

ACRLI Presentation

تجدونا على:





Activities
أخبار وأحداث
المؤتمر الإقليمي الثاني حول "آفاق وتحديات تحديث البيئة القانونية لتنشيط الأعمال والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" (22-23 كانون الثاني 2010)

نظم المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة  وضمن مشروع تعزيز القوانين التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي ينفذه بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق الأوسطية (MEPI)، المؤتمر الإقليمي الثاني حول "آفاق وتحديات تحديث البيئة القانونية لتنشيط الأعمال والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" وذلك في بيروت بتاريخ 22-23 كانون الثاني/ يناير 2010 .

سعى المؤتمر إلى قراءة أهم ما توصل إليه المشروع من أبحاث وتقارير عامة ومتخصصة واستطلاعات رأي تتمحور حول القوانين التجارية في الدول المعنية بالمشروع. كما تم عرض لأهم ما توصلت إليه التقارير المتخصصة وتحديدا مقترحات التطوير التي تضمنتها وهي ما أفرزته الدراسات الوطنية المتخصصة التي تم إعدادها لغرض هذا المشروع وتتعلق بـ: "قانون الاستثمار مع التركيز على القطاع العقاري في دبي " – الإمارات العربية المتحدة، "قانون المنافسة" في تونس، "حقوق الملكية الفكرية" في لبنان و"إنفاذ وتطبيق العقود التجارية/المالية واسترداد الديون" في اليمن.

يخدم المؤتمر كأرض مشتركة لتمكين عملية تطوير القوانين التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال أهم ما تم التوصل إليه من توصيات ملموسة حول المواضيع المحددة، كما سيشكل نقطة إستراتيجية لتعزيز جهود الإصلاح في هذا الإطار.
ضمت لائحة المشاركين ممثلين حكوميين، قضاة، محامين، رجال أعمال من دول المشروع إضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص والمنظمات الدولية المعنية.

  1. التقرير

  2. الورقة الخلفية

  3. ملخص تنفيذي: (لبنان، تونس، الامارات، اليمن)

  4. لائحة المشاركين

  5. مقتطفات صحفية: صحف تونسية، صحف لبنانية

  6. مؤتمر صحافي: عقد المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة في نقابة الصحافة في بيروت، مؤتمراً صحفياً بتاريخ 19-01-2010  بحضور ممثلين عن الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب وخبراء وباحثين.

    هدف المؤتمر الصحفي إلى دعوة الإعلام اللبناني وممثلي الإعلام العربي العامل في لبنان لحضور المؤتمر الدولي والإقليمي حول "آفاق وتحديات تحديث وتطوير القوانين التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" والذي سينعقد في فندق "لو رويال، ضبيه" في 22 و23 كانون الثاني الجاري إبتداءً من الساعة الرابعة مساءً.

    تكمن أهمية المؤتمر الإقليمي انه يتطرق إلى قوانين الملكية الفكرية، المنافسة، والاستثمار العقاري وتنفيذ الالتزامات، بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية وعدد لا يستهان به من المنظمات الدولية وصناديق التمويل العالمية بالإضافة إلى أهميته في تحديث القوانين التجارية وقوانين الأعمال، التي ستساعد على بناء بيئة قانونية سليمة تتوخى الازدهار للأعمال وتنميتها على قاعدة تشريعات متطورة حديثة وقضاء نزيه، كفوء وفعال.

    - بيان نقابة الصحافة
    - صور المؤتمر الصحفي: صورة1، صورة2، صورة3

  7. عروض:

  8. لقطات مصورة من المؤتمر الإقليمي الثاني:
    - فلم عن المشروع  (يوتوب)
    - مقابلات صحفية: مقابلة1، مقابلة2، مقابلة3 / يوتوب (مقابلة1، مقابلة2، مقابلة3)
    - لقطات من المؤتمر: جزء1، جزء2، جزء3

  9. صور المؤتمر الإقليمي الثاني:

Pic1
تحميل الملف
pic2
تحميل الملف
pic3
تحميل الملف
pic4
تحميل الملف
pic5
تحميل الملف
pic6
تحميل الملف

Back