Home
الصفحة الرئيسية  | وظائف شاغرة  | خريطة الموقع  | الإتصال بنا
موسوعة التشريعات والتنظيمات القانونية العربية
إسم المستخدم
كلمة المرور
مستخدم جديد؟
تسجّل الآن

ACRLI Presentation

ACRLI Presentation

ACRLI Presentation

تجدونا على:





Activities
أخبار وأحداث
مشاركة المركز العربي في منتدى العدالة الدستورية 2022
يشارك المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة، بصفته عضوًا في شبكة مشروع العدالة العالمية ، في منتدى العدالة العالمي 2022 لإطلاق مشاريعه الجديدة "منصة العدالة الدستورية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" و "الشرنقة القانونية الوطنية". وسيقدم الدكتور وسيم حرب، المشرف العام على المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة، هذين المشروعين.
تساهم "منصة العدالة الدستورية" في تعزيز المعرفة وتطوير أداء أعضاء المحاكم والمجالس الدستوريّة العربيّة، غبر خلق شبكة تواصل مع المحاكم الدستوريّة الأوروبيّة، وتأمين حوار مستمرّ بين القضاة الدستوريّين والقضاة العاديّين والخبراء والأكاديميّين بالشأن الدستوريّ من العالمَيْن العربيّ والأوروبيّ، لتبادل الخبرات والتجارب. وتساهم في تأسيس وتربية جيل جديد ومتخصّص من القضاة الدستوريّين، من خلال تطوير برنامج تدريبيّ في كليّات الحقوق لطلّاب القانون الدستوريّ.
تقوم شرنقة المعلومات القانونية على تطوير برنامج آلي ذكي وانشاء شبكة قانونية الكترونية متطورة تهدف الى تجميع المعلومات القانونية المبعثرة والتي تصدر عن متخلف الجهات الرسمية للدولة (النصوص القانونية، الاحكام القضائية والآراء الاستشارية) وتخزينها في مصدر واحد وربطها الكترونياً ببعضها ونشرها على شبكة الانترنيت لجعلها متوفرة ومتاحة للجميع.
1
تحميل الملف
2
تحميل الملف

Back