Home
الصفحة الرئيسية  | وظائف شاغرة  | خريطة الموقع  | الإتصال بنا

المكتبة الالكترونية
إسم المستخدم
كلمة المرور
مستخدم جديد؟
تسجّل الآن

ملامح الدول

  الأردن
  الإمارات
  البحرين
  تونس
  الجزائر
  السعودية
  السودان
  سوريا
  العراق
  عُمان
  فلسطين
  قطر
  الكويت
  لبنان
  ليبيا
  مصر
  المغرب
  موريتانيا
  اليمن
 

ACRLI Presentation

تجدونا على:





نشاطات
مشاريع
مشروع حول "تشجيع الاصوات المهمشة في عملية المشاركة السياسية في لبنان" (اكتوبر 2017- ديسمبر 2019)
يتولى المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة تنفيذ مشروع تشجيع الاصوات المهمشة في عملية المشاركة السياسية في لبنان، بدعم وتمويل من وزارة الخارجية الاميركية. يهدف هذا المشروع الى تعزيز منظمات المجتمع المدني المعنية ببرامج المساواة بين الجنسين على العمل نيابة عن المرأة وتمثيل مصالحها في الحكومة المحلية والوطنية.

ويقوم المشروع ايضاً على التركيز على المدافعة وتزويد منظمات المجتمع المدني بالأدوات اللازمة لتحديد والتأثير على القوانين والممارسات التي تعرقل المشاركة السياسية للمرأة. وسيعمل هذا المشروع على انشاء أليات التواصل بين المواطنين والحكومة من خلال تطوير بطاقات تقييم مجتمعية ودعم منظمات المجتمع المدني المعنية ببرامج المساواة بين الجنسين للمدافعة عن القضايا الرئيسية التي تحددها وتحدد أولوياتها.

وسيسعى المركز إلى تحقيق هذا الهدف من خلال وضع استراتيجيات تعزز تأثير وقدرة منظمات المجتمع المدني المعنية ببرامج المساواة بين الجنسين على إشراك رؤساء البلديات والنواب في القضايا التي تؤثر على مجتمعاتهم. وستركز الأنشطة على تثقيف وتعزيز الشبكات النسائية و / أو منظمات المجتمع المدني الملتزمة بصياغة التشريعات وإشراك قادتها وممثليها في تنفيذ الإصلاحات.

وعلى وجه التحديد، سيستهدف المشروع: المشاركة السياسية للمرأة بما في ذلك بناء الدوائر الانتخابية، التواصل بين المواطنين والحكومة، وتعزيز مساءلة الحكومة من خلال بطاقات الأداء المجتمعي والرصد التشارکي للميزانية العامة.

عقد سلسلة دورات تدريبية ضمن مشروع "تشجيع الأصوات المهمّشة في عملية المشاركة السياسية في لبنان

ينظم المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة بالمشاركة مع Plan International سلسلة دورات تدريبية لمنظمات المجتمع المدني حول " تقنيات تصميم حملات المدافعة واستخدام بطاقات تقييم مجتمعية وآليات لمراقبة الموازنة على الصعيد المحلي".

تفتتح سلسلة الدورات نهار الاربعاء الوقاع في 10 تشرين الاول 2018 في اوتيل جفينور روتانا- الحمرا، بيروت. تضم سلسلة الدورات مجموعة من 15 ممثل عن منظمات المجتمع المدني، وهي تهدف الى تطوير المهارات في مجال استراتيجيات وتخطيط حملات المدافعة وتنفيذها على الصعيد الوطني، والتدريب على كيفية استخدام بطاقات تقييم مجتمعية وآليات مراقبة الموازنة على الصعيد المحلي.
 

 

Back